مدونة GooHost
آخر الأخبار والتحديثات حول خدمات ومنتجات GooHost. بالإضافة إلى المقالات التعليمية المفيدة والنصائح والحيل القابلة للتنفيذ حول العديد من الأمور مختلفة

كيف تربح المال من خلال برامج التسويق بالعمولة [دليل المبتدئين]

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن قصص اصحاب المواقع والمدونين الذين يجنون أموالًا ضخمة عبر الإنترنت.

في حين أن هناك عدة طرق لتحقيق الدخل و الربح من موقعك على الانترنت ، فإن أحد أكثر الطرق فعالية هو التسويق بالعمولة affiliate marketing.

كتذكير سريع ، التسويق بالعمولة هو عندما تسوق لاحد السلع أو الخدمات لعلامة تجارية أخرى على موقعك على الانترنت أو حسابك على وسائل التواصل الإجتماعى ، ويمنحك التاجر عمولة مقابل البيع.

تنمو مبيعات التسويق بالعمولة عالميا بشكل أسرع من أي وقت مضى ، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق إلى 8.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

إذا كنت قد بدأت مؤخرًا موقعًا على الانترنت وكنت مستعدًا لزيادة عدد الزيارات والبدء في كسب الارباح و عمولات الشركات التابعة ، فهذه المقالة مناسبة لك.

4 خطوات لبدء التسويق بالعمولة و جمع الارباح

ستغطي هذه المقالة الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للبدء ، بما في ذلك كيفية:

  • اختيار تخصص ومجال لك على الانترنت niche
  • بناء موقعك على شبكة الإنترنت
    الانضمام لبرامج التسويق بالعمولة
  • زيادة جمهورك و زوار موقعك

1- اختيار التخصص و المجال

فى الحقيقة ستجد انه من الصعب بناء المصداقية بصفتك جهة تسويق تابعة عندما تروج لكل شيء طوال الوقت. فبدلاً من الظهور كخبير في المجال أو متخصص ، ستقدم نفسك كشخص يريد ببساطة تحقيق مبيعات.

النهج الأفضل هو اختيار تخصص محدد وتركيز المحتوى الخاص بك على مجال واحد من الخبرة. عند اختيار أحد المجالات المتخصصة ، ضع في اعتبارك اختيار شيء أنت متحمس له ، أو لديك خبرة محددة فيه ، أو حيث يكون لديك متابعون بالفعل.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك حساب على انستجرام تقوم بنشر صور سفرك عليه. سيكون بدء مدونة سفر وبيع المنتجات التابعة المتعلقة بالسفر هو المكان المناسب المثالي.

لا يهم ما هو تخصصك و مجالك ، ولكن إذا كنت تريد أن يُنظر إليك كخبير وتحقق مبيعات ممتازة، فمن الأهمية أن تستقر على تخصص محدد.

بناء موقعك على شبكة الإنترنت

يحدث التسويق بالعمولة عبر الإنترنت. على الرغم من أنه من الممكن بالتأكيد جني الأموال كمسوق على حسابك على وسائل التواصل الإجتماعى ، إلا أنك تخسر بعض المبيعات إذا لم يكن لديك موقع على الانترنت.

لماذا؟

يمنحك موقع الويب موقعًا مركزيًا واحدًا على الإنترنت حيث يمكنك بناء جمهور كبير ونشط. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال قوة جهود التسويق الرقمي الأخرى ، يمكنك جذب عدد كبير من الزوار و الجمهور إلى موقعك وتعزيز فرص المبيعات الخاصة بك.

لإنشاء موقعك على الانترنت ، ستحتاج أولاً إلى العثور على خطة استضافة موثوقة من شركة مثل GooHost. إذا كنت قد بدأت للتو في انشاء موقعك ولم يكن لديك الكثير من المتابعين حتى الآن ، فيكفي أن تبدأ بخطة استضافة مشتركة.

بمجرد أن يبدأ جمهورك في النمو وتبدأ في الحصول على المزيد من الزوار ، يمكنك توسيع نطاق خطة استضافة الويب الخاصة بك عن طريق الترقية إلى استضافة VPS أو خطة استضافة مخصصة.

الجيد فى الأمر حول بدء تشغيل موقع على الانترنت اليوم هو أنه غير مكلف ، يمكنك البدأ مع GooHost مقابل 17 جنيه فقط شهريا !!

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق المزيد من المبيعات و الأرباح عبر التسويق بالعمولة ، فيجب أن يكون لديك موقع ويب.

الانضمام لبرامج التسويق بالعمولة

إذا كنت تتساءل عن كيفية الدخول الى عالم التسويق بالعمولة ، فهناك أخبار جيدة: هناك عدة أنواع مختلفة من البرامج المتاحة.الجيد فى الأمر ايضا أنه يمكنك الانضمام إلى أكثر من واحد. يعتمد نوع البرامج التي ستنضم إليها على تفضيلاتك و تخصصك.

قبل أن تستثمر كل وقتك وطاقتك في التسويق بالعمولة ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها. ضع في اعتبارك ما يلي:

معظم برامج التسويق بالعمولة تستعرض معلوماتك. عندما تتقدم بطلب لتصبح مسوق بالعمولة لتجار مختلفين ، فسيقوم معظمهم بإلقاء نظرة على موقع الويب الخاص بك للتأكد من أنه مناسب. إذا كنت تعلم أنك لست لائقًا جيدًا ، فلا تضيع وقتك في التقديم.

تختلف العمولات من برنامج إلى آخر. لا يوجد معدل محدد للمبلغ الذي ستحصل عليه بصفتك جهة تسويق تابعة. يعتمد ما تدفعه على البرنامج الذي تنضم إليه والمنافسة وما تبيعه. قم ببحثك لتتأكد من أن العمولة كافية.

الأرباح تعتمد على مدى وصولك. يعتمد المبلغ الذي ستكسبه مع العديد من البائعين على مدى اتساع جمهورك. وهذا يعني أنه كلما زاد ما تفعله للترويج لموقعك على الويب وحساباتك على الشبكات الاجتماعية وتنشئ متابعين مخلصين ، زادت فرصك في تحقيق مبيعات.

الآن قد تتساءل عن كيفية البدء فعليًا في التقدم لبرامج التسويق بالعمولة. تتمثل إحدى أفضل الطرق في البدء ببحث سريع في جوجل عن هذه البرامج في مجال تخصصك.

ضع في اعتبارك التحقق من البرامج التالية.

Amazon Associates – برنامج التسويق التابع لشركة امازون

أمازون في كل مكان ومن الصعب على التجار التنافس مع أمازون. ها هي الأخبار السارة. بينما تحتكر أمازون سوق التجارة الإلكترونية ، يمكن لأي شخص البيع على أمازون.

هذا يعني أنه إذا كان لديك منتج أو خدمة تحبها ولم يكن لدى هذا التاجر برنامج تسويق بالعمولة، ولكنه يبيع على أمازون ، فلا يزال بإمكانك الترويج للمنتج وإجراء عملية بيع.

Amazon Associates أمر لا بد منه لأي شخص يتطلع إلى كسب المال من خلال التسويق بالعمولة.

برامج التسويق بالعمولة للبرمجيات أو الخدمات التجارية

تتمثل إحدى أفضل الطرق لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة في الاشتراك في برنامج تابع لبرنامج أو خدمة أعمال ذات صلة بتخصصك فى التسويق.

السبب؟ غالبًا ما تدفع هذه البرامج التسويقية جيدًا ، وسيجدها معظم الأشخاص في تخصصك مفيدة.

على سبيل المثال ، أنا كاتب مستقل. يشمل متابعيني الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء موقع إلكتروني للكتابة المستقلة ، وإرسال الفواتير ، وإنشاء الدورات ، والتقاط البيانات ، وإنشاء عملاء متوقعين ، من بين مهام أخرى.

نظرًا لأنني أقوم بتدريس الكتاب المستقلين الآخرين حول كيفية بناء عمل فعال باستخدام البرامج والخدمات التجارية المناسبة ، فمن المنطقي بالنسبة لي الترويج للأدوات والخدمات التي تساعدني في إدارة عملي. إذا استخدمت رابطًا تسويقيا في البرنامج التعليمي الخاص بي ، فيمكنني كسب عمولة أثناء تواجدي فيه.

GooHost – يحتاج كل كاتب مستقل إلى موقع ويب. يمكنني إنشاء برنامج تعليمي يُظهر للكتاب المستقلين الجدد كيفية بدء موقع ويب على GooHost وتضمين رابط الشراكة الخاص بي في البرنامج التعليمي. عندما يقوم شخص جديد بالتسجيل لاستضافة المواقع عبر GooHost ، سأحصل على عمولة.

هناك المئات من البرامج التسويقية المختلفة لخدمات البرمجيات والأعمال. هناك طريقة جيدة للبدء وهي إجراء بحث على جوجل عن الأدوات التي تستخدمها ومعرفة ما إذا كان لديهم برنامج تسويق تابع أم لا. العديد منهم سيفعلون.

زيادة جمهورك و زوار موقعك

لا يهم عدد الروابط التسويقية التي تقوم بتضمينها في مقالة ما داخل مدونتك او موقعك. إذا لم يكن لديك جمهور ، فلن يرى أحد موقعك ، وسيكون من الصعب تحقيق مبيعات.

إليك بعض الأفكار لمساعدتك على زيادة جمهورك:

  • قم بتنمية متابعيك على الشبكات الاجتماعية. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أهمية و نشاط الآن من أي وقت مضى. مع انطلاق منصات مثل تيك توك – TikTok و انستجرام و سناب شات، من الممكن جذب انتباه الآلاف من المتابعين. استفد من وسائل التواصل الاجتماعي التي تتبعها لدفع الزوار مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك.
  • انشر باستمرار. التناسق هو اسم اللعبة للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونين المشهورين. خذ الوقت الكافي لتخطيط تقويم محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات المدونة. ثم التزم بالتقويم الخاص بك. أعط الناس ما يريدون.
  • إنشاء محتوى ممتاز. المحتوى في كل مكان ، لكنه لا يزال ملكًا. لا يهم عدد المبدعين الموجودين هناك. طالما أنك تنشئ محتوى يحبه الأشخاص ، وتشارك روابط لعلامات تجارية مثيرة للاهتمام ، وتعطي جمهورك ما يريده ، فسترى جمهورك ينمو.

بينما تستمر في زيادة جمهورك وتقديم محتوى ممتاز ، سترى ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات الشركات التى تسوق لها و بالتالى وازدهار أعمالك.

قم بانشاء موقعك الالكترونى مع GooHost اليوم

تذكر أن أحد أهم أجزاء التسويق بالعمولة هو التأكد من أن لديك موقع على الانترنت – وهو المكان الذي يمكنك فيه إرسال متابعيك لإجراء عمليات شراء.

GooHost هي شركة استضافة مواقع موثوقة مع وقت تشغيل بنسبة 99 ٪. تحقق من خطط الاستضافة لدينا اليوم ، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد الخطة التي تختارها ، فنحن هنا من أجلك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

15585

احصل على افضل النصائح & و الخبرات & و العروض

احصل على أحدث النصائح والاستراتيجيات لنجاح عملك

15856